مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
إدارة الحسينية التعليمية
برجاء التسجيل معنا اوتعريفنا بنفسك
نرجوا منك المساهمة معنا من أجل غدٍ افضل
معاً لنتعلم ونعلم كل ما هوا جديد
مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
إدارة الحسينية التعليمية
برجاء التسجيل معنا اوتعريفنا بنفسك
نرجوا منك المساهمة معنا من أجل غدٍ افضل
معاً لنتعلم ونعلم كل ما هوا جديد
مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة العبور الابتدائية بخفرع

منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع ** إدارة صان الحجر التعليمية ** محافظة الشرقية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن المدرسة عن تقديم الخدمات الاتيه للمجتمع المحلى **_-_** اولا ً فتح معمل الشكات لعمل دورات تدريبية فى الحاسب الى وذلك ايام الاثنين والخميس من كل اسبوع وفى تمام الساعة الثالثة عصرا - ثانيا : فتح المكتبة لخدمة المجتمع المحلى - ثالثا فتح فصل محو اميه وتعليم الكبار - رابعا - اتاحة ملاعب المدرسة للمجتمع الخارجى -
كل عام وانتم بخير     عام دراسي جديد   تعلن ادارة المدرسة عن بدء تلقى ملفات الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 2013/2013 م
مواضيع مماثلة

 

 المشكلة الثانية (مشكلات انخفاض مستوى التحصيل الدراسي ) ( صعوبات التعلم )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ا/السيد
مشرف عام الموقع
مشرف عام الموقع
ا/السيد


عدد المساهمات : 77
نقاط : 265
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
الموقع :

المشكلة الثانية (مشكلات  انخفاض مستوى التحصيل الدراسي ) ( صعوبات التعلم ) Empty
مُساهمةموضوع: المشكلة الثانية (مشكلات انخفاض مستوى التحصيل الدراسي ) ( صعوبات التعلم )   المشكلة الثانية (مشكلات  انخفاض مستوى التحصيل الدراسي ) ( صعوبات التعلم ) I_icon_minitimeالجمعة فبراير 05, 2010 2:50 pm


صعوبات التعلم

المشكلة :
تبدو هذه المشكلة عندما يكون هناك فرق بين مستوى تحصيل الطالب والمستوى الذي له استعداداته وقدراته .
سلوك المشكلة :
1- انخفاض مستوى التحصيل الدراسي ( مثلاُ رسوب في مقرر أو أكثر ) على عكس ما تدل عليه استعدادات وقدرات الطالب ( مثلاً مستوى الذكاء ) .
2- لا يرجع هذا الانخفاض من التحصيل إلى إعاقات بدنية ( مثل عيوب السمع أو الإبصار ) أو إعاقة عقلية ( مثل التخلف العقلي ) .
3- يمكن أن يشار إلى المشكلة على أنها نوع محدد مثل :
أ- صعوبات تعلم الرياضيات .
ب- صعوبات تعلم القراءة .
ج- صعوبات تعلم الكتابة .
4- يبدأ ظهور المشكلة في حدود سن الثامنة ( المستوى الثالث الابتدائي ) .
العوامل المساعدة على حدوث المشكلة :
1- وجود مشكلات في التخاطب التعبيري أو الاستقبالي .
2- وجود مشكلات في النمو الحركي للطفل .
3- تغيرات مختلفة في التاريخ التعليمي للطفل مثل تغير المدرسين ، وتغيير المدرسة ، وفترات الانقطاع .

التعرف على المشكلة :
• المدرسون .
• الآباء .
• المرشد من خلال متابعة النتائج وتعبئة السجل الشامل .
الأدوات التي تستخدم للحصول على معلومات حول المشكلة :
1- مراجعة السجل الشامل .
2- مراجعة نتائج الاختبارات الشهرية والفصلية .
3- ملاحظات المدرسين .
4- المقابلة مع الطفل ومع المدرسين ومع الاختصاصيين .
5- الاختبارات التحصيلية المقننة .
6- قوائم المشكلات مثلاً قائمة المشكلات المدرسية ( الشناوي والدماطي ) .
7- المقاييس الخاصة بصعوبات التعلم .
الأساليب الإرشادية :
1- التعامل مع المشكلات العضوية مثل ضعف السمع ، وضعف الإبصار وغيرها عن طريق الجهات الطبية المتخصصة .
2- استشارات للمدرسين لتركيز الاهتمام على معالجة المشكلة .
3- استشارات للآباء للاهتمام بالطفل ودراسته .
4- أنواع من العلاج التعليمي – ومنها مجموعات التقوية .
5- إفادة الطالب من خدمات التربية الخاصة بالمدرسة إذا وجدت مثل هذه الخدمة ( مدرس التربية الخاصة ، وغرفة المصادر وغيرها ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشكلة الثانية (مشكلات انخفاض مستوى التحصيل الدراسي ) ( صعوبات التعلم )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تفعيل التعلم النشط احد مكتسبات التعلم فى هذه الفترة فى مدرسة العبور الابتدائية
» المشكلة الثالثة (مشكلة التدخين )
» التعلم النشط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العبور الابتدائية بخفرع :: الجودة شعارنا :: المشكلات الطلابية وطرق التغلب عليها-
انتقل الى: