مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
إدارة الحسينية التعليمية
برجاء التسجيل معنا اوتعريفنا بنفسك
نرجوا منك المساهمة معنا من أجل غدٍ افضل
معاً لنتعلم ونعلم كل ما هوا جديد

مدرسة العبور الابتدائية بخفرع

منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع ** إدارة الحسينية التعليمية ** محافظة الشرقية
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن المدرسة عن تقديم الخدمات الاتيه للمجتمع المحلى **_-_** اولا ً فتح معمل الشكات لعمل دورات تدريبية فى الحاسب الى وذلك ايام الاثنين والخميس من كل اسبوع وفى تمام الساعة الثالثة عصرا - ثانيا : فتح المكتبة لخدمة المجتمع المحلى - ثالثا فتح فصل محو اميه وتعليم الكبار - رابعا - اتاحة ملاعب المدرسة للمجتمع الخارجى -
كل عام وانتم بخير     عام دراسي جديد   تعلن ادارة المدرسة عن بدء تلقى ملفات الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 2013/2013 م
تعلن المدرسة عن تلقى ملفات التقدم لرياض الاطفال لهذا العام وكل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 المقابلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda
VIP
VIP
avatar

عدد المساهمات : 69
نقاط : 217
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: المقابلات   الجمعة أبريل 16, 2010 5:32 am

[u]المجال المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة
مجلس الامناء
1 هل يشترك ممثلين عن المعلمين فى تقويم خطط التحسين المستمر؟ - ١- ١- ٥
2 هل يشارك أفراد المجتمع المدرسى/ المحلى فى تنفيذ خطة الجودة؟ - ١- ١- ٥
ومن هؤلاء الذين شاركوا؟
3- هل يشترك ممثلون عن (العاملون/ المعلمونمجلس الأمناء – - ٢- ١- ٥
المتعلمين – أولياء الأمور) فى تنفيذ دراسة التقييم الذاتى؟ وما نسبة
مشاركتهم.
١هل هناك أدوات معدة ومقننة للتقييم الذاتى؟ - ٢- ١- ٥
4- هل تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتى عبر موقعها على الإنترنت؟ - ٢- ١- ٥
٨- ٢- ١- ٥ - ٩- ٢- ١- ٥ ---١٠- ٢- ١- ٥
هل يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى مع العاملين
المعلمينالمتعلمين .....).
١هل تم تخصيص فريق علم لوضع خطة لتطوير المؤسسة ؟ ومن - ٣- ١- ٥
الذين شاركوا فيه
٤هل تجرى الوحدة بالتعاون مع الوحدات المماثلة الأخرى فى إجراء - ٤- ٢- ٥
بعض البحوث والدراسات؟
٣هل تم وضع التحسين بناء على نتائج التقييم الذاتى؟ - ٣- ١- ٥
٥- ٣- ١- ٥ -٦- ٣- ١- ٥
هل تستهدف خطة التحسين تنمية المتعلمين وجدانيا ومهاريا؟
١هل عقدت اجتماعات لتوضح دور المراجعة الخارجية فى تحسين - ٤- ١- ٥
العمل المدرسى؟ وكم مرة؟
٢هل يوجد ممثلين من المعنيين بالأمر (ولى الأمر – العاملين ....) - ٤- ١- ٥
للتعاون مع لجان التقييمات الخارجية؟
٤هل تتضمن التقارير نقاط القوة والضعف داخل المؤسسة.؟ - ٤- ١- ٥
٢- ١- ٢- ٥ -٣- ١- ٢- ٥
هل توجه الموارد المادية والبشرية لدعم خطط التدريب على نظم
الجودة؟
٤- ١- ٢- ٥- ٥- ١- ٢- ٥
هل توجد فرق لمتابعة خطط التدريب على نظم الجودة؟



ب-حوار مع المدير- الوكيل- الناظر
١هل توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة والمعنيين - ٢- ٢- ٥
الأمر (عاملين – معلمين .....)؟
٤- ٢- ٢- ٥
٥- ٢- ٢- ٥
٦- ٢- ٢- ٥
ما نسبة (العاملين – المعلمين – أولياء الأمور ....) الذين تقدم لهم
تغذية راجعة لتحسين العملية التعليمية؟
١هل تنفذ الوحدة تقييما ذاتيا فى ضوء أهداف وخطة الوحدة؟ - ٣- ٢- ٥
٣هل يشترك العاملون ومجلس الأمناء والمتعلمون فى تقييم برامج - ٣- ٢- ٥
وحدة التدريب والجودة؟
المحتويات
ب- مقابلة مع مسئول وحدة التدريب والجودة :
رمز الممارسة حوار مع مسئول وحدة التدريب والجودة
٧ما هى نسبة مشاركة العاملين فى فرق الجودة؟ - ١- ١- ٥
٨هل تشرف على عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى مع (العاملين - ٢- ١- ٥
المتعلمين .....)
١١هل تقوم بإرسال نتائج التقييم الذاتى من خلال (الإنترنت – بطاقة - ٢- ١- ٥
الأداء المؤسسة)؟
١هل يشترك فى وضع وتنفيذ خطة التحسين ممثلون عن (إدارة - ٣- ١- ٥
المؤسسة – المعلمين ....)؟
٧هل تضع قوائم لأولويات وأدوار مسئوليات الخطة؟ - ٣- ١- ٥
١هل تقوم بالإشراف على عقد اجتماعات دورية للعاملين والمعلمين - ٤- ١- ٥
لشرح أهمية دور التقييمات الخارجية فى تحسين الأداء المدرسى؟
١هل توجد برامج واضحة ومعلنه للتدريب على نظم الجودة؟ - ١- ٢- ٥
٨هل تستعين المؤسسة بمؤسسات علمية - ١- ٢- ٥
٩ما هى نسبة مشاركة العاملين فى فرق الجودة؟ - ١- ٢- ٥
٣هل تتابع من خلال جدول زمنى تنفيذ خطة التحسين؟ - ٢- ٢- ٥
٢هل تستخدم أدوات لتقويم برامج الوحدة؟ - ٣- ٢- ٥
٥هل تحسن الوحدة من أدائها بناء على نتائج التقييم الذاتى؟ - ٣- ٢- ٥
٥هل تتعاون مع الوحدات المماثلة لرفع مستوى أداء الوحدة؟ - ٤- ٢- ٥
ج- مقابلة مع أولياء الأمور - المعلمين - المتعلمين :
رمز الممارسة حوار مع أولياء الأمور - المعلمين - المتعلمين
١- ١- ١- ٥
٢- ١- ١- ٥
هل اشتركتم فى وضع خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة ؟ ومن
الذى اشترك معكم؟
٨هل يشارك ممثلين عن العاملين فى تقويم خطط التحسين المستمر؟ - ١- ١- ٥
٣- ٢- ١- ٥
٤- ٢- ١- ٥
٥- ٢- ١- ٥
هل اشتركتم فى إجراءات دراسة التقييم الذاتى؟ ومن الذى اشترك
معكم؟
٦هل يشترك بعض المتعلمين فى إجراءات دراسة التقييم الذاتى؟ - ٢- ١- ٥

٨- ٢- ١- ٥
٩- ٢- ١- ٥
١٠- ٢- ١- ٥
هل عقدت ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى؟
١هل اشتركت ضمن فريق عمل لوضع خطة تطوير المؤسسة؟ ومن - ٣- ١- ٥
الذى اشترك معكم؟
٢هل اشتركت ضمن فريق عمل لتنفيذ خطة تطوير المؤسسة؟ ومن - ٣- ١- ٥
الذى اشترك معكم؟
٤هل هدفت خطة تطوير المؤسسة إلى تنمية المتعلمين (معرفيا – - ٣- ١- ٥
وجدانيامهاريا)؟
٤هل أطلعت على نقاط القوة والضعف داخل المؤسسة من التقييم - ٤- ١- ٥
الخارجى؟ وما هى؟
٢هل اشتركت ضمن فريق عمل فى لجان التقييمات الخارجية؟ - ٤- ١- ٥
١هل يتم تدريبكم على نظم الجودة؟ - ١- ٢- ٥
٢هل اشتركت فى فريق عمل للمتابعة والتقويم لعملية التحسين - ٢- ٢- ٥
والتطوير؟
٤هل تم تقديم تغذية راجعة لك فى مجال تخصصك أو فى نقاط - ٢- ٢- ٥
الضعف عندك؟
٣هل شاركت فى تقييم برامج وحدة الجودة؟ - ٣- ٢- ٥
٤هل شاركت فى مناقشة نتائج التقييم الذاتى مع المعنيين بالمؤسسة؟ - ٣- ٢- ٥
المحتويات

١ كيف يوظف المعلم دليل المعلم فى عملية التدريس. - ٤- ١- ٨

٢ كيف يستخدم المعلم الأنشطة المتنوعة الإضافية (صفية ولاصفية ) - ٤- ١- ٨
لتحسين أداء المتعلمين؟
٣
ما هى الوسائل التعليمية المتضمنة
[/u]
فى دليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المقابلات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العبور الابتدائية بخفرع :: الجـودة والاعتماد التربوى :: توكيد الجودة والمسائلة-
انتقل الى: