مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
إدارة الحسينية التعليمية
برجاء التسجيل معنا اوتعريفنا بنفسك
نرجوا منك المساهمة معنا من أجل غدٍ افضل
معاً لنتعلم ونعلم كل ما هوا جديد

مدرسة العبور الابتدائية بخفرع

منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع ** إدارة الحسينية التعليمية ** محافظة الشرقية
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن المدرسة عن تقديم الخدمات الاتيه للمجتمع المحلى **_-_** اولا ً فتح معمل الشكات لعمل دورات تدريبية فى الحاسب الى وذلك ايام الاثنين والخميس من كل اسبوع وفى تمام الساعة الثالثة عصرا - ثانيا : فتح المكتبة لخدمة المجتمع المحلى - ثالثا فتح فصل محو اميه وتعليم الكبار - رابعا - اتاحة ملاعب المدرسة للمجتمع الخارجى -
كل عام وانتم بخير     عام دراسي جديد   تعلن ادارة المدرسة عن بدء تلقى ملفات الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 2013/2013 م
تعلن المدرسة عن تلقى ملفات التقدم لرياض الاطفال لهذا العام وكل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 الرؤيــــــــــة والرســـــــــــالة بمدرجات القياس بوثيقة المعايير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda
VIP
VIP
avatar

عدد المساهمات : 69
نقاط : 217
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: الرؤيــــــــــة والرســـــــــــالة بمدرجات القياس بوثيقة المعايير   الجمعة أبريل 16, 2010 12:41 pm

الرؤيــــــــــة والرســـــــــــالة بمدرجات القياس بوثيقة المعايير

المجال الأول: رؤية المؤسسة ورسالتها


المعيار الأول: وجود وثيقة لرؤية المؤسسة:







المؤشرات


المستوى ١

المستوى ٢

المستوى ٣

المستوى ٤

الشواهد والأدلة

1-1-1 -توجد وثيقة واضحة

ومعلنة لرؤية

المؤسسة.

تضع المؤسسة

رؤية ولكنها غير

واضحة.

تعلن رؤية

المؤسسة فى أماكن

غير بارزة.

تضع المؤسسة رؤية واضحة. تعلن الرؤية فى أماكن بارزة بالمؤسسة. توزع الرؤية على بعض العاملين بالمؤسسة.

تضع المؤسسة رؤية واضحة ومحددة تعكس

الرؤية القومية للتعليم.

تعلن الرؤية فى أماكن بارزة بالمؤسسة.

توزع الرؤية علىأغلب العاملين بالمؤسسة.

تراجع المؤسسة غالبا رؤيتها والمؤشرات الدالة على تحقيقها.

تضع المؤسسة رؤية واضحة

ومحددة تعكس الرؤية القومية للتعليم.

تعلن الرؤية فى أماكن بارزة بالمؤسسة.

توزع الرؤية على جميع العاملين بالمؤسسة.

تراجع المؤسسة رؤيتها والمؤشرات الدالة على تحقيقهابصفة دورية.

تعلن المؤسسة رؤيتها على موقعها بشبكة الانترنت.

وثيقة الرؤية.لافتات ولوحات

وملصقات معلقة في أماكن بارزة

للرؤية وجود نسخ لوثيقة الرؤية

مع العاملين محاضر اجتماعات دورية لمراجعة الرؤية وموقعة

من المشاركين.- وثيقة الرؤية

معلنة على موقع المدرسة

الإلكتروني. مطويات لمضمون

رؤية المؤسسة.الخطة السنوية

للمؤسسة.

2-1-1

تشارك الأطراف

المعنية بالعملية

التعليمية في صياغة

الرؤية.

نادرا ما تشارك

هيئة إدارة المؤسسة

وبعض المعلمين فى

صياغة الرؤية.

يشارك مجلس

الأمناء فى صياغة

الرؤية .

تشارك هيئة الإدارة

والمعلمون وبعض المعلمين أحيانا فى

صياغة الرؤية.

يشارك مجلس الأمناء فى صياغة

الرؤية.

يشارك ممثلون عن أولياء الأمور فى صياغة الرؤية.

تشارك هيئة الإدارة والمعلمون غالبا في صياغة الرؤية.

يشارك مجلس الأمناء في صياغة الرؤية.

يشارك ممثلون عن أولياء الأمور في صياغة الرؤية.

تشارك المؤسسات التربوية في المجتمع المحلي في إعداد رؤية المؤسسة.

تشارك هيئة الإدارة والمعلمون

دائما فى صياغة الرؤية .

يشارك مجلس الأمناء فى صياغة الرؤية.

يشارك ممثلون عن أولياء الأمور فى صياغة الرؤية.

تشارك المؤسسات التربوية فى المجتمع المحلي في إعداد رؤية المؤسسة.

يشارك المتعلمون فى صياغة الرؤية.

وثيقة الرؤية. كشوف بأسماء

المشاركين فى صياغة الرؤية.

محاضر اجتماعات صياغة الرؤية وموقعة من المشاركين.

الخطة السنوية للمؤسسة.



المعيار الثانى: وجود وثيقة لرسالة المؤسسة:







المؤشرات


المستوى ١

المستوى ٢

المستوى ٣

المستوى ٤

الشواهد والأدلة

1-1-2 توجد وثيقة واضحة

ومعلنة لرسالة

المؤسسة.

تضع المؤسسة

رسالة ولكنها غير

واضحة.

تعلن رسالة

المؤسسة فى أماكن

غير بارزة.

تضع المؤسسة رسالة واضحة. تعلن الرسالة فى أماكن بارزة بالمؤسسة. توزع الرسالة على بعض العاملين بالمؤسسة.

تضع المؤسسة رسالة واضحة ومحددة تعكس

الرسالة القومية للتعليم.

تعلن الرسالة فى أماكن بارزة بالمؤسسة.

توزع الرسالة علىأغلب العاملين بالمؤسسة.

تراجع المؤسسة غالبا رؤيتها والمؤشرات الدالة على تحقيقها.

تضع المؤسسة رسالة واضحة

ومحددة تعكس الرسالة القومية للتعليم.

تعلن الرسالة فى أماكن بارزة بالمؤسسة.

توزع الرسالة على جميع العاملين بالمؤسسة.

تراجع المؤسسة رؤيتها والمؤشرات الدالة على تحقيقها بصفة دورية.

تعلن المؤسسة رؤيتها على موقعها بشبكة الانترنت.

وثيقة الرسالة.لافتات ولوحات

وملصقات معلقة في أماكن بارزة

للرسالة وجود نسخ لوثيقة الرسالة

مع العاملين محاضر اجتماعات دورية لمراجعة الرسالة وموقعة

من المشاركين.- وثيقة الرسالة

معلنة على موقع المدرسة

الإلكتروني. مطويات لمضمون

رسالة المؤسسة.الخطة السنوية

للمؤسسة.

2-1-2

تشارك الأطراف

المعنية بالعملية

التعليمية في صياغة

الرسالة.

نادرا ما تشارك

هيئة إدارة المؤسسة

وبعض المعلمين فى

صياغة الرسالة.

يشارك مجلس

الأمناء فى صياغة

الرسالة .

تشارك هيئة الإدارة

والمعلمون وبعض المعلمين أحيانا فى

صياغة الرسالة.

يشارك مجلس الأمناء فى صياغة

الرسالة.

يشارك ممثلون عن أولياء الأمور فى صياغة الرسالة.

تشارك هيئة الإدارة والمعلمون غالبا في صياغة الرسالة.

يشارك مجلس الأمناء في صياغة الرسالة.

يشارك ممثلون عن أولياء الأمور في صياغة الرسالة.

تشارك المؤسسات التربوية في المجتمع المحلي في إعداد رسالة المؤسسة.

تشارك هيئة الإدارة والمعلمون

دائما فى صياغة الرسالة .

يشارك مجلس الأمناء فى صياغة الرسالة.

يشارك ممثلون عن أولياء الأمور فى صياغة الرسالة.

تشارك المؤسسات التربوية فى المجتمع المحلي في إعداد رسالة المؤسسة.

يشارك المتعلمون فى صياغة الرسالة.

وثيقة الرسالة. كشوف بأسماء

المشاركين فى صياغة الرسالة.

محاضر اجتماعات صياغة الرسالة وموقعة من المشاركين.

الخطة السنوية للمؤسسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرؤيــــــــــة والرســـــــــــالة بمدرجات القياس بوثيقة المعايير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العبور الابتدائية بخفرع :: الجـودة والاعتماد التربوى :: رؤية المدرسة ورسالتها-
انتقل الى: