مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
إدارة الحسينية التعليمية
برجاء التسجيل معنا اوتعريفنا بنفسك
نرجوا منك المساهمة معنا من أجل غدٍ افضل
معاً لنتعلم ونعلم كل ما هوا جديد

مدرسة العبور الابتدائية بخفرع

منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع ** إدارة الحسينية التعليمية ** محافظة الشرقية
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن المدرسة عن تقديم الخدمات الاتيه للمجتمع المحلى **_-_** اولا ً فتح معمل الشكات لعمل دورات تدريبية فى الحاسب الى وذلك ايام الاثنين والخميس من كل اسبوع وفى تمام الساعة الثالثة عصرا - ثانيا : فتح المكتبة لخدمة المجتمع المحلى - ثالثا فتح فصل محو اميه وتعليم الكبار - رابعا - اتاحة ملاعب المدرسة للمجتمع الخارجى -
كل عام وانتم بخير     عام دراسي جديد   تعلن ادارة المدرسة عن بدء تلقى ملفات الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 2013/2013 م
تعلن المدرسة عن تلقى ملفات التقدم لرياض الاطفال لهذا العام وكل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 خطة تخدم المنهج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda
VIP
VIP
avatar

عدد المساهمات : 69
نقاط : 217
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: خطة تخدم المنهج   الجمعة أبريل 16, 2010 7:45 am

<TABLE style="ZOOM: 1" border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%">

<TR>
<td colSpan=2>الصف الأول ابتدائي
1. مشاهدة المكتبة والتعرف على أقسامها ومحتوياتها.
2. معرفة مكان المكتبة.
3. تعريف الطالب بأخصائي مركز مصادر التعلم.
4. تعليم الطالب كيفية تقليب الصفحات بطريقة سليمة، وكيفية تصفح كتاب ما.
5. تعريف الطالب بمصطلحات المكتبية مثل (الأثاث- المكتبة- المجلات- الصفحة –دولاب- أخصائي المكتبة).
6. تعليم الطالب آداب المكتبة (الالتزام الهدوء- التعاون –احترام حقوق الآخرين)
7. تعليم الطالب الحروف الهجائية وترتيبها.
8. تعليم الطالب الأرقام العددية وتسلسلها.
9. الاستماع إلى رواية القصة التي يرويها أخصائي مركز مصادر التعلم.
10. تعليم الطالب الألوان وتمييزها من خلال مسمياتها ومدلولاتها.
الصف الثاني ابتدائي
1. تعليم الطالب أهمية المكتبة المدرسية.
2. عرض قصة على الطلاب على تسجيلات مرئية ومن ثم يطلب الأخصائي إعادة ما ورد في القصة.
3. تركيز الطالب على حفظ الأرقام العددية والحروف الهجائية.
4. تعليم الطالب كيفية ترتيب أسماء المؤلفين في قائمة، طبقا للأسماء الأولى.
5. إعادة الكتب إلى أماكنها الصحيحة على الرفوف.
6. تعريف الطالب بمصطلحات المكتبة إضافة على ما تعلمه في الصف الأول الابتدائي ( بطاقة الكتاب- جيب الكتاب- صفحة العنوان- ختم الكتاب-كعب الكتاب).
7. مشاهدة صور تحوي على أوامر ونواهي ينبغي إتباعها في المكتبة ومن ثم يطلب أخصائي من الطالب التمييز بين ما ينبغي فعله وما ينبغي اجتنابه.
8. تدريب الطالب على اللفظ السليم عن طريق التدريبات اللغوية لمصطلحات المكتبة.
9. تعليم الطالب كيفية حمل الكتب بطريقة الصحيحة وتعليم الطالب القواعد التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند حمل أي وعاء معلوماتي.

الصف الثالث ابتدائي:
1. إعادة التركيز على المهارات السابقة التي اكتبها في المرحلة السابقة والعمل على الارتقاء بها.
المقارنة بين عدد من القصص.
2. تعريف الطالب بمصطلحات المكتبة إضافة على ماتمت دراسته سابقا في السنوات السابقة(الرقم الخاص-مكان النشر-بطاقة الفهرس- قائمة المحتويات- بطاقة المؤلف- بطاقة العنوان.
3. تعريف مبسط بأجزاء الكتاب.
4. تعريف الطالب نبذة مبسطة عن الكتاب والنشر.
5. ترتيب الأسماء والكلمات الهجائية باستخدام الحروف الثلاثة الأولى.
6. كتابة الرقم الخاص للكتب السهلة بإعطاء اسم المؤلف.
7. إعطاء الطالب نبذه مبسطة عن الاستعارة في المكتبة.

الصف الرابع الابتدائي:
1. إكساب الطالب أهمية مهارة فن الرواية من خلال القصص التي قام بقراءتها.
2. تعليم الطالب وطلب الأخصائي من الطلاب أن يقوما بجمع الصور المهمة بالمكتبة.
3. تعريف الطالب بالحروف الأبجدية وترتيبها.
4. تعريف الطالب بالفهارس وأهميتها بشكل مبسط.
5. تعريف الطالب بالطريقة التي يتم عن طريقها كيفية صناعة الكتب وطريقة تجليدها.
6. تعريف الطالب بطرق الاستعارة الخارجية.تعليم الطالب كيفية قراءة الصحف والمجلات.
7. التمييز بين الكتب والصحف.
8. تعريف الطالب بنظام التصنيف الموجود في المكتبة بشكل مبسط، وأهميتها للمكتبة.
9. تعليم الطالب كيفية قراءة الصحف والمجلات.

الصف الخامس الابتدائي:
1. يطلب من الطالب كتابة بعض القصص من صنع خياله وتأليفه.
2. إكساب الطالب مهارة كتابة التقارير والخطابات.
3. تدريب الطالب على فن الإلقاء والرواية.
4. تعويد الطالب على ممارسة القراءة الصامتة وتوضيح فائدتها.
5. تعليم الطالب على أنواع مختلفة من الموسوعات على شكل مبسط بمعدل موسوعة واحدة في كل مرة.
6. تعليم الطالب كيفية استعمال بطاقات الفهارس في المكتبة بشكل نظري.
7. تعريف الطالب بتطور الكتابة والاختراعات التي ساعدت على تطورها.
8. تعليم الطالب كيفية التمييز بين كل الأنواع المختلفة للفهارس.

الصف السادس الابتدائي:
1. المقارنة بين عدة كتب في موضوع واحد لمؤلفين مختلفين.
2. شرح فائدة الكلمات المرشدة في أعلى الصفحات.
3. تشجيع الطالب بالإعداد والمشاركة في مجلة الحائط.
4. تعريف الطالب بالأوعية التي تعار والأوعية التي لا تعار.
5. تعريف الطالب بشكل مبسط كيفية البحث في فهارس المكتبة للوصول إلى الكتاب المطلوب.
6. تعريف الطالب الغرض من الطبعات المختلفة للكتاب الواحد.
7. تدريب الطالب على كتابة موضوع بسيط من كتب مختلفة.
8. التعريف ببعض المراجع ومعرفة استعمالها واستخدامها.
إعطاء الطالب موجز مبسط عن تاريخ قصة الطباعة الحديثة.




</TD></TR></TABLE>
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]<TABLE style="ZOOM: 1" border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0>

<TR></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطة تخدم المنهج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العبور الابتدائية بخفرع :: الجـودة والاعتماد التربوى :: المناهج الدراسية-
انتقل الى: