مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع
إدارة الحسينية التعليمية
برجاء التسجيل معنا اوتعريفنا بنفسك
نرجوا منك المساهمة معنا من أجل غدٍ افضل
معاً لنتعلم ونعلم كل ما هوا جديد

مدرسة العبور الابتدائية بخفرع

منتدى مدرسة العبور الابتدائية بخفرع ** إدارة الحسينية التعليمية ** محافظة الشرقية
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن المدرسة عن تقديم الخدمات الاتيه للمجتمع المحلى **_-_** اولا ً فتح معمل الشكات لعمل دورات تدريبية فى الحاسب الى وذلك ايام الاثنين والخميس من كل اسبوع وفى تمام الساعة الثالثة عصرا - ثانيا : فتح المكتبة لخدمة المجتمع المحلى - ثالثا فتح فصل محو اميه وتعليم الكبار - رابعا - اتاحة ملاعب المدرسة للمجتمع الخارجى -
كل عام وانتم بخير     عام دراسي جديد   تعلن ادارة المدرسة عن بدء تلقى ملفات الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 2013/2013 م
تعلن المدرسة عن تلقى ملفات التقدم لرياض الاطفال لهذا العام وكل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 المجال الثامن: المنهج الدراسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda
VIP
VIP
avatar

عدد المساهمات : 69
نقاط : 217
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: المجال الثامن: المنهج الدراسي   الجمعة أبريل 16, 2010 7:40 am

المجال الثامن: المنهج الدراسي
كود
الممارسة الممارسات

8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
8-1-1 ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية:
8-1-1-1 يتناول المنهج الممارسات التعليمية، والقضايا، والمشكلات المعاصرة.
8-1-1-2 يتناول المواقف: العملية والحياتية، واقتراحات بحلولها.
8-1-1-3 تتنوع أساليب تنفيذ المنهج، طبقاً لتنوع التخصصات المهنية ، والبيئات المحلية، ونواتج التعلم، والإمكانات....إلخ.
8-1-2 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج:
8-1-2-1 يسهم المنهج في نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية، وتنميتها.
8-1-2-2 تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج.



8-1-2-3 تستخدم المعامل والورش والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ أنشطة المنهج.
8-1-2-4 توظف إمكانات المصانع، والورش، والمصالح التجارية، والمتاحف...الخ في تفعيل أنشطة المنهج.
8-1-3 يفعل المنهج؛ لتنمية مهارات المتعلمين:
8-1-3-1 يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي.
8-1-3-2 يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
8-1-3-3 يستخدم المنهج لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين.
8-1-4 تستخدم الأدلة التعليمية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-4-1 يسترشد بأدلة المعلم في تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.

8-1-4-2 يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
8-2 توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة:



8-2-1 تستخدم الأنشطة التربوية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-2-1-1 تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
8-2-1-2 تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
8-2-1-3 تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
8-2-1-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية.
8-2-1-5 تشترك المؤسسة في الأنشطة، والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية.
8-2-1-6 يراعي توافر آليات؛ لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية
8-2-1-7 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى فى مجال الأنشطة التربوية.

عدد المعايير 2
عدد المؤشرات 5
عدد الممارسات 19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال الثامن: المنهج الدراسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العبور الابتدائية بخفرع :: الجـودة والاعتماد التربوى :: المناهج الدراسية-
انتقل الى: